Friday 9 June 2017

الفوز على الصين مفتاح الاستمرار في المنافسة

يلعب منتخب سورية يوم الثالث عشر من الشهر الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور مباراة مهمة أمام المنتخب الصيني في اطار تصفيات روسيا ٢٠١٨. و يتطلع المنتخب السوري الى الفوز لزيادة حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا الصيف القادم.
و قد خاض منتخبنا مبارتين وديتين مع كل من عمان و اليابان تحضيرا للمبارة تعادل في كلتيهما بهدف لهدف.
تبدو المباراة القادمة مع الصين نقطة فارقة في مسيرة المنتخب السوري. فأي نتيجة غير الفوز تعني عمليا خروج المنتخب من المنافسة على الصعود الى نهائيات كأس العالم. ربما تكون أهم مباراة في مشوار التصفيات كلها. فتعب الشهور الماضية سيكون حصاده في هذه المباراة؛ فاما الاستمرار و اما الخروج.
خلال المبارايات الماضية و خصوصا ابتداء من مباراة كوريا التي خسرها المنتخب بصعوبة بهدف للاشئ، ظهر المنتخب السوري لأول مرة منذ سنوات طويلة منظما يعرف كيف ينقل الكرة من خلال الخطوط الثلاث و يعرف متى يهاجم و متى ينكفء. هذا الوجه الجديد استمر خلال المبارايات التحضيرية و خصوصا مع اليابان و هو ما يشي بأن الثقة قد وجدت طريقها الى اللاعبين بأنهم قادرون فعلا على الأداء و الفوز.
هذا التطور في الأداء و رغم خذلان و جحود لاعبي المنتخب الأساسيين برفضهم الإلتحاق بالمنتخب جعل الأنظار كلها ترنو إلى فوز على الصين يضمن استمرارية المنتخب في المنافسة حتى الجولة الأخيرة أيلول القادم.

Share:

3 comments:

Telegram

Podcast