Sunday 4 June 2006

انتبهوا انهم ينتقمون

انتبهوا انهم ينتقمون
الاحد‏، 04‏ حزيران‏، 2006

هناك عقدة مستفحلة عند من يطلقون على انفسهم صفة الليبراليين الخليجيين. هذه العقدة تتلخص في طريقة تعاملهم مع الغرب و شعورهم الدائم بالامتنان له على انتشالهم من براثن الفقر و كثبان الرمال الى طور المدنية الحديثة بكل ما فيها من رفاهية . هؤلاء نفسهم يسددون رماحهم نحو الشام و مصر و العراق التي و بحسب كثير من كتاباتهم تركتهم وحيدين في غياهب النسيان لأكثر من 14 قرنا. التحريض المستمر منهم على هذه المناطق بدولها و السعي الدائم لخلق الفتن فيها ناتج عن عقدة يريدون من ورائها الانتقام من رفاهية ظل سكان هذه الدول يتمتعون بها طوال قرون بينما كانوا هم حفاة عراة لا يفقهون من الدنيا المحيطة بهم الا ناقة يحلبونها و بيت شعر يؤوون اليه. انها الغريزة عندما تريد التشفي من حاجة هم يرونها في سكان هذه المناطق بينما هم لا يعرفون أن ارث هؤلاء الناس من الكرامة التي يفتقدونها  لا يقدر بكل نفطهم  و خبرائهم الشقر.
Share:

1 comments:

  1. Gulf area is in my opinion far more civilized than the rest of Mideast. People of the gulf are better educated, and have better communication with the rest of the world. Both sides, east and west.

    There were western people who helped building the gulf countries, as there were in Syria and Egypt before. And there are Arab haters. Why mix these two up? What does exactly the abstract "WEST" mean?

    Syria and Egypt are, you know, in many aspects, new countries too.

    ReplyDelete

Telegram

Podcast